كيف تكتب بروفايل شركة وتصيغ محتوى تعريفي احترافي؟

كيف تكتب بروفايل شركة تعريفي

لا يقتصر تأثير كتابة بروفايل شركة على كونه أداة تسويق رائعة فقط، بل يمتد تأثيره للعديد من الجوانب الأساسية في الشركة أو المؤسسة حيث يصنع بصمة وهوية تجارية غير مقلدة لشركتك وبتالي تحتل مكانة مميزة بين المنافسين، ولكن هذا لن يتحقق إلا عند إعداد بروفايل شركات إحترافي و مثالي وهذا يتحقق من خلال الاستعانة بشركة احترافية وفريق عمل مميز مثل شركة Design Company Profile.

كيف تكتب بروفايل شركة تعريفي
كيف تكتب بروفايل شركة تعريفي

اطلب بروفايل احترافي الآن!

لسرعة التواصل والرد، يمكنك إرسال طلبك واتس آب.

ما هو الملف التعريفي لشركة؟

بروفايل الشركة عبارة عن ملف يشبه إلى حد كبير العرض التقديمي لشركة يعبر عن خدماتها وأعمالها ورؤيتها والرسالة التي تتبناها والأهداف التي تسعى لتحقيقها وغيرها، يختلف حجم البروفايل من شركة إلى آخر بناء على حجم المعلومات والبيانات المضافة وتاريخ الشركة وأعمالها والشهادات والإنجازات التي حققتها وغالبًا ما يتراوح بين صفحتين إلى عشر صفحات.

يستخدم Company Profile بأكثر من طريقة فيمكن نشره على مواقع الويب وحسابات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما يمكن طباعتها وتوزيعها على الفئات المستهدفة في التجمعات المناسبة، ولكن يجب أن تدرك أن الغرض الأساسي من كتابة بروفايل الشركة ليس شرح خدمات الشركة للعملاء ولكن توضيح الأسباب التي تدفعهم طلب خدماتك وشراء منتجات.

ما هي أهمية إعداد بروفايل شركات؟

إذا استطعت كتابة بروفايل شركة احترافي مميز وفريد فتأكد من أنك سوف تحقق الكثير من الفوائد على المدى القصير أو الطويل وهذه أبرز هذه الفوائد:

  1. البروفايل ملف صغير وجذاب يمكنه أن يختصر الكثير من الكلمات، فمن خلاله يمكنك أن تشرح خدماتك والسوق والعملاء المستهدفين والفكرة الأساسية لنشاطك باختصار وأن تقدم نفسك للمستثمرين والعملاء من خلال ملف متاح أمامهم طوال الوقت.
  2. أداة ديناميكية قوية تسهل عليك الوصول إلى فئات وشرائح جديدة من جمهورك، وتحقيق النجاح في أسواق تجارية جديدة، فهي تساهم بشكل كبير في زيادة الوعي بالعلامة التجارية وبناء علاقات قوية مع عملاء وحتى مستثمرين.
  3. من خلال طريقة عمل بروفايل شركة تستطيع أن تترك انطباع أولي ايجابي في أذهان العملاء هذا الانطباع من الصعب أن يمحى وتظل الصورة العالقة في أذهانهم هي تلك الشركة الاحترافية التي تهتم بأدق التفاصيل.
  4. التواجد بقوة في محركات بحث جوجل من خلال مشاركة ملف الشركة التعريفي على الموقع الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي، لذلك نهتم جيدًا باستخدام كلمات مفتاحية مناسبة لنشاط شركتك تسهل من ظهور الملف الخاص بك للجمهور.

 

كيفية كتابة بروفايل شركة احترافي

طريقة عمل بروفايل الشركة هي التي تحدد هل هذا بروفايل ناجح واحترافي أم لا فريق عمل شركة Design Company Profile يراعي جيدًا القواعد والخطوات الصحيحة في كتابة بروفايل شركة مميز يشكل بصمة في تاريخ الشركة، وتشمل خطوات عمل بروفايل الشركة ما يلي:

تحديد نمط البروفايل

هذه الخطوة تعتبر من الخطوات التمهيدية التي يجب أن تعطيها اهتمام وأولوية، هذا النمط هو الذي سوف يحدد تركيز القارىء وأي عنصر سوف يجذب انتباهه، يتم تحديد هذا بناء على أولويات الشركة والهدف من البروفايل.

على سبيل المثال تجد شركة مثل شركة استارباكس تعتمد المساحة البيضاء الواسعة في البروفايل الخاص بها، لأنها ترغب في تركيز انتباه العميل على خدمتها لذلك تعتمد هذا النمط البسيط.

هناك أشكال كثيرة تستخدم في تصميم بروفايل الشركات من أشهر هذه الأشكال التصميم الذي يعتمد على العوامل البصرية مثل الصور والفديوهات، ويوجد أيضًا تصميم المخططات البيانية، وأشهر هذه الأنواع والمعتمد على نطاق واسع هو التصميم التشعبي الذي يقدم نبذة عن كل عنصر.

تحديد أسلوب البروفايل

هناك أربع أساليب أو نغمات تستطيع أن تخاطب بها جمهورك عند كتابة بروفايل شركة، اختر منها ما يتناسب مع نوع الجمهور الذي تستهدفه:

  1. التحدي والجرأة: أظهر للجمهور أنك تتحدى الطرق والأنماط التقليدية الشائعة، عبر عن نفسك فقط بالطريقة التي تناسبك، ولكن تجنب الغرور واستخدام ألفاظ عالمية أو المبالغة في المدح.
  2. العاطفة والحماس: يجب أن تظهر مدى اهتمام علامتك التجارية بدعم عملائها، اعتمد على العبارات القوية والتي تؤثر على العاطفة، أظهر مدى شغفك بإحداث تغيير إيجابي في حياة جمهورك.
  3. المرح: على الرغم من الجدية التي تلتزم بها في عملك، ولكن يمكنك استخدام بعض التصاميم المرحة والعبارات الفكاهية في كتابة بروفايل شركات ولكن دون مبالغة أو تصنع.
  4. المصداقية: لبناء علاقة قائمة على المصداقية والثقة مع عملائك قدم لهم معلومات قيمة ونصائح، لا تبالغ في العبارات التسويقية المباشرة، ولا بأس بأن تعترف بأخطائك مع وعود بتجنبها وإصلاحها.

اكتب الرسالة والقيم

الرسالة الشركة أو مهمتها هو الهدف ذو القيمة العالية والذي يشكل القيمة الحقيقة التي تحملها منتجاتك أو توفرها خدماتك للعملاء، تساعد الرسالة على إظهار الرؤية الأساسية لشركتك التي تتجاوز مجرد بيع بعض المنتجات أو تقديم خدمات معينة، الرسالة تعطي للجمهور المستهدف سببًا قوي يجعلهم يختارونك دونًا عن المنافسين.

أما عن القيم فهي عنصر جذب قوي للأشخاص الذين يشاركونك نفس مبادئك وقيمك، ليس من الضرورى التحدث عن جميع قيم الشركة، فقط ركز على القيم التي تشكل اهتمام جمهورك، أيضًا اظهر اهتمامك بالأنشطة الاجتماعية ونظرة شركتك عن معنى المسؤولية الاجتماعية ومشاركة منظمات المجتمع المدني.

شارك قصتك مع جمهورك

معظم الأشخاص يفضل قراءة المعلومات التي تحكي له في قالب قصصي بجانب أنها تضيف متعة لبروفايل الشركات تظل عالقة في أذهان العملاء لفترة طويلة، لذلك احكي قصة تأسيس شركتك والتحديات التي واجهته وكيف تغلبت عليها، احرص على أن يكون هناك ترتيب زمني مقنع للعملاء واحكي الأحداث بسلاسة.

لا تركز على ذكر الكثير من التفاصيل ولكن ركز على ذكر الطريق الذي اتخذته والذي ساهم بشكل كبير في نمو الشركة، ركز أيضًا على ذكر أهم الانجازات التي ساهمت في حمل الشركة إلى المكانة الموجودة فيها الآن، اعتمد على الأسلوب الذي يجعل القارئ وكأنه جزء من هذه الأحداث وشاهد على كل مراحل تطور شركتك.

استشهد بآراء تقييمات العملاء

(Social Proof) أو الدليل الاجتماعي عنصر أساسي وفعال في إعداد ملف تعريفي للشركات، حيث يساهم في إضفاء قيمة عالية لعلامتك التجارية فيساعد الزائر في الاطلاع على أهم الآراء والتقييمات الغير متحيزة عن خدمات الشركة ومنتجاتها، وهنا يشعر العميل المحتمل أن هناك أشخاص آخرين مثلهم مثله قد أعجبتهم منتجات هذه الشركة، إذا كان نشاط الشركة الخاص بك موجه للشركات B2B فقم بإضافة آراء عملائك الذين يحتلون مكانة عالية في المجتمع أو يتمتعون ببعض الشهرة.

أما إذا كنت تستهدف العملاء المستهلكين فاحرص على أن تكون الآراء واضحة وصريحة ولا يظهر عليها الطابع الدعائي الفج وتركز بشكل أساسي على القيم التي تتبناها الشركة وأهم مزاياها، استخدمها على شكل اقتباسات قصيرة ولا تكثر من هذه الآراء، يكفي فقط أن تستخدم ثلاث من أفضل الآراء بينما يمكنك استخدام أشكال أخرى من الدليل الاجتماعي مثل الشهادات والجوائز التي حصلت عليها الشركة، وأهم التوصيات المقدمة من أشخاص مؤثرين أو تقارير إعلامية إن وجد.

إضافة بيانات التواصل بالتفصيل

تظن أن الوقت قد حان لتشجيع الزوار على استخدام إجراء محدد والتواصل مع شركتك، لذلك قم بإضافة جميع طرق التواصل الممكنة مع شركتك في نهاية تصميم بروفايل شركة احترافي مثل: البريد الإلكتروني، الفاكس، الموقع الالكتروني، عنوان المقر الأساسي والفروع، أرقام الهواتف.

أيضًا يمكنك اعتماد طريقة تدفع الزائر لاتخاذ إجراء (CTA) من خلال أحد طرق التواصل على سبيل المثال يمكنك تشجيعه لزيارة الموقع الالكتروني للحصول على المزيد من التفاصيل مع إضافة روابط تشعبية لموقع الويب، تساهم بيانات التواصل في زيادة فرص ظهورك في محركات البحث المحلية لذلك احرص على تحديثها بشكل مستمر مع مراعاة دقتها وصحة البيانات، وفي حال كان البروفايل مصمم بهدف طباعته يتم إضافة هذه البيانات في البداية.

أهتم بالمؤثرات البصرية

المؤثرات البصرية عامل جذب كبير ويضيف لمسة غير تقليدية على البروفايل الخاص بشركتك، الصور يمكنها أن تعبر عن مئات الكلمات وتجعل البروفايل مفعم بالحيوية والحياة.

يمكنك استخدام الفيديوهات حيث تعتبر أكثر العناصر البصرية تأثيرًا حيث يمكنك أن توصل معلوماتك وقصتك إلى العميل دون أن يشعر بالملل، لأن الكثير من العملاء قد لا يكملون قراءة البروفايل.

اكتب نبذة عن فريق العمل

يمكنك أن تضيف فقرة (اختيارية) تصف من خلالها فريق العمل ومجلس الإدارة مع ذكر مهمة كل شخص والخبرات والمهارات التي يمتلكها مع إضافة صورة لكل شخص، هذه الفقرة سوف تساعد العميل بشكل كبير على فهم كيف يساعده فريق العمل مع أفضل جودة.

ما هي مكونات بروفايل شركة احترافي؟

عند كتابة بروفايل شركة احترافي يجب مراعاة وجود هذه العناصر الضرورية:

  1. غلاف البروفايل: يجب أن تمنح العميل نظرة عامة عن طبيعة عملك من خلال الغلاف، كما يجب أن يكون جذاب لتشجيع العميل على المتابعة وترك انطباع إيجابي من المرة الأولى.
  2. شعار الشركة: لا تنسي إضافة شعار العلامة التجارية في مكان واضح على غلاف البروفايل، قم باختيار الحجم الذي يتناسب مع حجم البروفايل.
  3. فهرس المحتوى: هو جدول المحتوى المكتوب في البروفايل ويضم جميع العناصر والأقسام مع ترقيم الصفحات حتى يسهل على القارئ الوصول إليه بسهولة وخاصًة إذا كان بروفايل كبير.
  4. المقدمة: يجب أن تجذب القارىء من خلال المقدمة أو فقرة من نحن، أذكر نشاط الشركة وخدماتها يمكنك أن تذكر حجم تطور الشركة ونموها والخطط المستقبلية والانجازات.
  5. الهيكل التنظيمي: هذا العنصر اختيار ولكنه مهم للشركات والمؤسسات الضخمة، أنشأ صفحة تضم أسماء المديرين والرؤساء مع إضافة صور لهم هذا يعزز من ثقة العملاء في مؤسستك.
  6. قصة الشركة: قصتك هي حكايتك الخاصة التي لا يشاركك فيها شخصًا آخر، اهتم بذكر بدايتك والصعوبات التي تغلبت عليها، ولكن اعتمد الأسلوب المختصر يخاطب عواطف العملاء.
  7. بيان المهمة: هي فقرة مختصرة وموجزة تعبر عن مهمة الشركة ونشاطها التجاري وتحديد الفئات والسوق المستهدف، كما تحدد أهم مزايا الخدمات المقدمة وقيمة هذه الخدمات أو المنتجات.
  8. الرؤية، الرسالة، القيم: من أهم العناصر التي تعكس روح المؤسسة التجارية، اعتمد على التعبيرات الممتعة والصور الجمالية التي تعكس قيم الشركة ورؤيتها والرسالة التي تحملها وأهم أهدافها الاستراتيجية.
  9. الانجازات والاعمال: إذا كنت تريد كسب العملاء المحتملين أذكر لهم نماذج حقيقية لأعمال نفذتها بالفعل والانجازات التي حققتها والشهادات التي حصلت عليها، ودعم كل هذا بصور حقيقية.
  10. الخدمات والمنتجات: يجب أن تخصص صفحة عند كتابة بروفايل شركة للمنتجات والخدمات التي تقدمها مع وصف قصير لكل خدمة ومزاياها.
  11. وسائل التواصل: يجب إضافة طرق التواصل في مكان واضح من بروفايل الشركة مثل: البريد الإلكتروني، أرقام الهواتف، موقع الويب، عنوان الشركة بالتفصيل وعنوان الفروع.

أخطاء شائعة في طريقة عمل بروفيل الشركة

هناك العديد من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها البعض عند كتابة بروفايل شركة احترافي، هذه الأخطاء تقلل من قيمة البروفايل وأهميته، تشمل هذه الأخطاء ما يلي:

  • كتابة بيانات التواصل في مكان غير واضح أو في آخر صفحة من البروفايل بل حاول وضعه في بداية الصفحة الرئيسية.
  • عدم مراعاة الترتيب الصحيح للصفحات، عليك أن تدرك أن هذا الأمر في غاية الأهمية قم بإضافة الصفحات الأكثر أهمية في البداية.
  • استخدام عبارات وجمل مختصرة بشكل مبالغ فيه وهذا لا يضيف أي قيمة أو معلومات جديدة للقارىء وهذا يؤثر بشكل سلبي على قرار العميل.
  • الكتابة السردية بشكل مبالغ فية واستخدام عبارات غير مهمة مما يؤدي إلى عدم فهم وإدراك العميل للمعلومات التي تقدمها.
  • عدم دعم البروفايل بصور أعمال وإنجازات الشركة أو الشهادات التي حصلت عليها، وهذا يجعل العميل لا يثق في علامتك التجارية.
  • كتابة الرؤية والرسالة في صفحتين منفصلتين وليس في صفحة واحدة، أنت بهذه الطريقة تفقد التكامل بين العنصرين وبالتالي عدم تحقيق أفضل نتيجة.

طريقة تنسيق محتوى بروفايل الشركة

  • مراعاة وجود تناسق بين الفقرات من حيث الحجم.
  • اختيار حجم خط مناسب لتصميم البروفايل ليس بالكبير جدًا أو الصغير الذي يصعب قرائته.
  • اختيار نوع خطوط مناسب والابتعاد على الخطوط المزينة التي يصعب قرائتها.
  • استخدام علامات الترقيم بشكل صحيح وفي مكانه المناسب.
  • الاعتماد على ألفاظ وعبارات ذات معاني بليغة وليست عبارات تقليدية.
  • التأكد من أن المحتوي خالي من الأخطاء الإملائية واللغوية والنحوية.
  • يجب أن يحتوي الغلاف على أسم الشركة وشعارها ويوضح طبيعة نشاطها.

أسعار كتابة ملفات تعريفية للشركات

شركة Design Company Profile تقدم خدمات كتابة بروفايل شركة احترافي بأسعار تنافسية تناسب حتي الشركات الناشئة، الأسعار ليست ثابتة لان هناك العديد من العوامل التي تحدد سعر كتابة بروفايل شركة:

  • عدد الصفحات والكلمات والصور المضافة.
  • الشكل التسويقي للبروفايل عامل آخر مهم.
  • هل سوف تستخدم قالب جاهز، أم سوف يتم تصميم البروفايل من الصفر.
  • الوقت المحدد للانتهاء من البروفايل ومدى استعجال العميل.
  • هل الصور المقدمة بجودة عالية أم تحتاج إلى تعديل.

نصائح لكتابة بروفايل احترافي لشركتك

شركة Design Company Profile تقدم لك بعض النصائح التي يجب أن يتم مراعاتها جيدًا أثناء إعداد بروفايل شركة:

  • اعتمد على العبارات السلسة التي يمكن للجميع فهمها، وابتعد عن العبارات المعقدة الغير رائجة.
  • استخدم اللغة الفصحى ولا تعتمد ألفاظ عامية في البروفايل لأنها تقلل من قيمته.
  • تأكد من أن البروفايل الخاص بك خالي من الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية.
  • يفضل استخدام كلمات مستهدفة عليها بحث من عملائك في محركات البحث لتعزيز ظهور في نتائج أولى.
  • الاختصار الغير مخل بالمعنى ضرورى حتى لا يشعر العميل بالملل.

أفضل شركة كتابة بروفايل شركات

شركة Design Company Profile تعد واحدة من أفضل الشركات التي تتكون من فريق احترافي في تصميم وكتابة بروفايل الشركات بطريقة مثالية، تمتلك الشركة العديد من المزايا التي تجعلها الاختيار الأول لك، ومن هذه المزايا:

  • فريق احترافي يمتلك خبرة في تصميم بروفايل الشركات تمتد لسنوات، مدرب جيدًا على أحدث الأساليب والتقنيات.
  • محتوى تسويقي قوي لشركتك يساهم في جذب انتباه العميل وإقناعه بجودة الخدمات التي تقدمها ودفعه لاتخاذ إجراء.
  • نحرص على أن تكون أسعارنا تنافسية مخفضة تناسب الجميع وحتى الميزانيات الصغيرة، لدعم المشاريع الناشئة.
  • الالتزام والدقة هو أكثر ما يميز شركة Design Company Profile لأن هدفنا الأول كسب رضا العميل.
  • خدمة عملاء ودعم فني متواجدة طوال الوقت لتقديم المساعدة وحل أي مشكلة قد تواجه عملائنا.
  • أفكار إبداعية حصرية مقدمة من أفضل فريق من المصممين، فنحن لا نعتمد على التقليد بل نخلق لك ما يناسب شركتك.
  • محتوي حصري خالي من الانتحال والسرقة الأدبية، لا يحتوي على أخطاء لغوية أو أخطاء في التنسيق.

اطلب بروفايل احترافي الآن!

لسرعة التواصل والرد، يمكنك إرسال طلبك واتس آب.

3 تعليقات

اترك تعليقا