دليل متكامل لعمل تصميم بروفايل شركة احترافي يمكنك طباعته

تصميم بروفايل شركة احترافي

شركة Design Company Profile هي الاختيار الأفضل لك إذا كنت ترغب في الحصول على تصميم بروفايل شركة احترافي يعبر عن هوية شركتك ويعكس ثقافتها، نعتمد على أفضل فريق من المتخصصين في تصميم الملف التعريفي لشركتك الذين يقدمون لك تصاميم فريدة من نوعها تصاميم تتميز بالإبداع والابتكار والأفكار المميزة التي تخلق هوية تجارية خاصة بشركتك تساهم في جذب العملاء والمستثمرين.

تصميم بروفايل شركة احترافي
تصميم بروفايل شركة احترافي

ما هو تصميم بروفايل شركة؟

عندما يتطلع مديرو التسويق وأصحاب الشركات إلى التميز والنجاح في مجالهم، يعتبر البروفايل أو ملف التعريف واحداً من أهم العناصر التي يجب الاهتمام بها، وذلك لأن العلامة التجارية المميزة والبصمة القوية هي ما يساعد الشركات على التميز والنجاح في السوق المحلي والعالمي.

للوصول إلى الجمهور المستهدف، يجب التركيز على التطوير المستمر وتوفير ملف تعريفي مميز للشركة ومحتوى نابع من الخبرة المهنية يجعلها تحلق في السماء ويخلق لها مكانة كبيرة بين المنافسين، البروفايل يعبر عن هوية الشركة ورؤيتها وأهدافها والخدمات التي تقدمها باختصار يقدم صورة إيجابية عن العلامة التجارية.

مزايا وأهمية تصميم ملف تعريفي لشركتك

تصميم بروفايل شركة احترافي يوفر لك العديد من المزايا وخاصًة عندما تتعاون مع شركة احترافية مثل شركة Design Company Profile، ومن أشهر هذه المزايا:

  • يساعد البروفايل على زيادة التعاون والثقة بين الشركة والعملاء.
  • يعطي العملاء كافة التفاصيل حول الأهداف ورؤية الشركة المستقبلية.
  • يساعدهم على التعرف على منتجات وخدمات الشركة بشكل واضح ومختصر.
  • يتيح للعملاء التواصل مع الشركة من خلال صفحة التواصل الموجوده في البروفايل.
  • يتيح لها الفرصة للتقدم للجهات الحكومية والخاصة للحصول على عرض أو مكان أو مشروع جديد.
  • يعطي الجهات الحكومية والخاصة فرصة للتعرف على نشاط الشركة والتعامل معها في المستقبل.
  • من أفضل طرق التسويق والأقل تكلفة، ويساعدك للوصول لعدد أكبر من العملاء المحتملين.

محتوى تصميم بروفايل شركة جاهز

محتوى بروفايل شركة هو بطاقة الهوية التي تعبر عن العلامة التجارية وتشرح طبيعة عملها ونشاطها، وهو أساس تصميم بروفايل للشركات، لذلك نحرص في شركة Design Company Profile على التعبير بأفضل الأساليب واستخدام محتوى حصري يعبر عن الشركة، وتشمل عناصر تصميم بروفايل شركة أون لاين ما يلي:

المقدمة (من نحن)

تبدأ مقدمة الشركة بتوضيح الإسم الرسمي للشركة، وتتبعها بتاريخ الإنشاء والنشاط الرئيسي الذي تعمل فيه، يمكن أن تتضمن المقدمة أيضًا أهداف الشركة وقيمها الرئيسية، وأيضًا كيف يمكن للشركة تلبية احتياجات العملاء واهتماماتهم، لا تنسى أن تضع شعار الشركة في بداية المقدمة لتمكن العملاء من التعرف على هويتك التجارية بسهولة.

كتابة الرؤية والرسالة

من أهم العناصر في تصميم بروفايل شركة، تشكل الرؤية النظرة المستقبلية للشركة والطريق الذي تأخذه من أجل تحقيق أهدافها، أما الرسالة فهي القيمة التي تقدمها للعملاء من خلال الخدمات والمنتجات التي تقدمها، احرص على استخدام عبارات قوية وتعبر عنك بطريقة ملفتة، تجنب استخدام أي مصطلحات متخصصة يصعب على الأشخاص العاديين فهمها، الرؤية والرسالة فقرة قصيرة لا تتجاوز الثلاث أسطر.

أهداف الشركة

كل شركة لها مجموعة من الأهداف التي تتنوع بين أهداف طويلة الأجل وأهداف قصيرة الأجل، ليس هناك داعي لذكر جميع الأهداف عند إعداد بروفايل شركة ولكن ركز على الأهداف التي تهم الفئات المستهدفة، يجب أن تكون هذه الأهداف منطقية وقابلة للتحقيق في المدة المحددة.

قيم ومبادئ الشركة

يجب أن تعبر الشركة عن القيم والمبادئ التي تتبناها من أجل جذب العملاء فهذا يساهم بشكل كبير في زرع مشاعر الاطمئنان والسكينة والثقة عند التعامل مع الشركة، عبر عن مدى التزامك بمعايير الجودة وتحمل المسؤولية الاجتماعية.

كتابة المسؤولية الاجتماعية

من العوامل المهمة التي تحقق أفضل نتيجة هي تعبير الشركة عن المشاركات الاجتماعية والتطوعية ودورها في دعم المجتمع، بالإضافة إلى شرح خطط الشركة المستقبلية في تعزيز دورها المجتمعي وهذا ضمن إطار نشاط الشركة التجاري.

المنتجات والخدمات

من ضمن الفقرات الأساسية في بروفايل الشركات هي صفحة المنتجات أو الخدمات، اكتب جميع الخدمات أو المنتجات التي تقدمها مع وصف قصير لكل خدمة وأهم ميزة في هذه الخدمة، استخدم عبارات تشجيع العميل على التعاون معك وقم بإضافة صور واقعية عن هذه الخدمات.

سابقة الأعمال والإنجازات

إذا قمت بتنفيذ العديد من المشاريع والأعمال الناجحة فلماذا لا تتحدث عن هذا في بروفايل لشركتك، ادعم هذا بصور حقيقية لهذه الأعمال، وفي حال حصول الشركة على شهادات وجوائز ضفها أيضًا فهذا يساهم بشكل كبير في اقناع العميل.

اراء العملاء

قم بإضافة الآراء الإيجابية والتقييمات التي حصلت عليها من عملائك، استخدم الآراء التي تركز على مزايا شركتك وتبرز قيمها وأهدافهم، وأيضًا لا تستخدم أكثر من ثلاث آراء فقط في شكل اقتباسات قصيرة، مع التأكد من عدم المبالغة في استخدام العبارات بشكل لا يتم تصديقة من العميل.

صفحة بيانات التواصل

في هذه الصفحة قم بإضافة جميع طرق التواصل الممكنة مثل البريد الإلكتروني، الهاتف، الفاكس، موقع الويب، صفحات الشركة على مواقع التواصل، مع ذكر عنوان مقر الشركة بالتفصيل، وعنوان الفروع الأخرى إن وجد.

اطلب بروفايل احترافي الآن!

لسرعة التواصل والرد، يمكنك إرسال طلبك واتس آب.

طريقة تصميم غلاف بروفيل الشركات

غلاف الملف التعريفي للشركة هو أول شيء يراه العميل ويحصل منه على الانطباع الأول لهذه الشركة، لذلك يجب أن يقدم الغلاف معلومات أساسية عن الشركة بشكل سريع، لذلك نقدم لك بعض النصائح لتصميم غلاف احترافي:

  • كتابة الإسم التجاري للشركة في مكان واضح وبخط عريض.
  • إضافة اللوجو الخاص بالشركة في أعلى الغلاف جهة اليمين أو اليسار.
  • استخدم عبارة الملف التعريفي لشركة كذا (وقم بذكر اسم شركتك).
  • إضافة أهم بيانات التواصل على الغلاف وخاصًة البريد الإلكتروني والهواتف.
  • كتابة العنوان بشكل مفصل وإضافة عناوين الفروع.
  • في حالة وجود موقع ويب خاص بالشركة قم بإضافة الرابط.

برامج تصميم بروفايل شركة

برامج تصميم الملف التعريفي من أهم متطلبات التصميم، شركة Design Company Profile لديها فريق متمكن وذو خبرة كبيرة في استخدام هذه البرامج بجميع أنواعها، ومن أهم برامج تصميم الملفات التعريفية للشركات ما يلي:

برنامج وورد Word لكتابة محتوي البروفايل

برنامج أساسي لا يمكن الاستغناء عنه في أي شركة تصميم بروفايل شركات احترافي، حيث يوفر هذا البرنامج الكثير من المزايا في كتابة المحتوى والتعديل عليه بكل سهولة مع الكثير من الاختيارات المتاحة للتنسيق.

يحتاج البرنامج إلى أشخاص مدربين جيدًا للتعامل معه واتقان جميع أسراره للحصول على بروفايل متناسق ومميز وفريق العمل لدينا يمتلك خبرة تمتد لسنوات في استخدام برنامج الوورد، يمكنك من طباعة البروفايل إلى ملفات ورقية بكل سهولة.

برنامج Adobe Photoshop للتصميم

برنامج أساسي لا يمكن الاستغناء عنه في تصميم بروفايل احترافي لشركتك، حتى وإن لم يستخدم بشكل أساسي على الأقل سوف يستخدم لتعديل الصور ودمجها، ويوفر البرنامج العديد من المزايا منها:

  • تعديل الصور وزيادة جودتها حتى تصبح أكثر احترافية ومناسبة لتصميم البروفايل.
  • يساعد المصمم على تحويل الأفكار إلى تحفة فنية تعبر بشكل احترافي عن الرسالة.
  • يحتوي البرنامج على الكثير من الخصائص والمؤثرات التي تساهم في تصميم غلاف مميز.
  • إضافة المحتوي بشكل متناسق من حيث اختيار الألوان وتناسق الفقرات وشكل التصميم.

برنامج Adobe InDesign للتخطيط

يساعد برنامج Adobe InDesign المصممين على خلق تصاميم بأعلى جودة وزيادة الإنتاجية والكفاءة حيث يحتوي على الكثير من الخصائص والمزايا والإضافات التي تساهم في خلق بيئة عمل مناسبة، كما يحافظ على جودة تصميم بروفايل شركة جاهز عند طابعته إلى ملفات ورقية.

يوفر لك البرنامج ميزة التخطيط البديل وهي أحد المزايا التي يحتاج إليها كل مصمم للتعديل على الملف بكل سهولة بعد حفظه أو بعد تحميل بروفايل شركة جاهز، كما يمكنك الاحتفاظ بالملف بأكثر من صيغة مثل pdf أو الصيغة المفتوحة.

برنامج Adobe illustrator للرسم

إذا كان الملف الذي ترغب في تصميمه يحتوي على رسومات بيانية وإحصائيات فلا يمكنك الاستغناء عن برنامج Adobe illustrator، حيث يمكنك استخدامه بأكثر من طريقة وأكثر من غرض، ومن أهم استخدامات البرنامج ما يلي:

  • تصميم الشعارات والمخططات والرسومات البيانية.
  • استخدام المعادلات في الوصول إلى تصميم احترافي.
  • سهولة التعديل على حجم التصميم والمقاسات دون أن يؤثر ذلك على الجودة.
  • يمكنك تخزين الملف بأعلى جودة وأقل مساحة تخزين.

برنامج Corel Draw رسم البروفايل

يفضل الكثير من المصممين استخدام هذا البرنامج لما يوفره من مزايا فريدة لا توجد في معظم برامج التصميم، فيمكن من خلاله تصميم البروفايل وتجهيز الرسومات باستخدام جميع الأدوات التي تحتاجها لتنفيذ بصورة احترافية، هناك إمكانية لتعديل الصور وتغير الحجم أكثر من مرة والحفاظ على الجودة، كما يدعم البرنامج الكثير من اللغات.

كيفية تصميم بروفايل شركات احترافي؟

إذا أردت الحصول على بروفايل احترافي يعبر عن شركتك ويظهر هويتها التجارية فعليك باتباع الخطوات التالية:

تحديد هدف الملف التعريفي

قبل البدأ في كتابة وتصميم بروفايل شركة يجب أن تحدد الهدف من هذا البروفايل والفئات التي تستهدفها، لأن هذا يؤثر بشكل كبير على طبيعة التصميم وأسلوب الكتابة والمحتوى المستخدم، على سبيل المثال إذا كنت تخطط لجذب المستثمرين فعليك أن تركز على خطط الشركة وميزانيتها والأرباح التي حققتها ومعدل نموها وغيرها، أما في حال كنت تستهدف المستهلكين فيجب أن تركز على الخدمات التي تقدمها والقيمة التي توفرها لعملائك.

إفهم جمهورك جيدا

تحديد أسلوب ونمط البروفايل المناسب يأتي من فهم خصائص الجمهور المستهدف، كما يساعد على اختيار الخصائص المرئية بشكل صحيح مثل الألوان، والصور، والفيديوهات، والرسومات، يجب أن تتماشى جميع هذه العناصر مع خصائص الفئة التي تستهدفها، البروفايل يجب أن يعبر عن ثقافة العملاء ويبني علاقة قوية بين الشركة والعميل.

إعداد المحتوى

تجهيز المحتوى لا يقتصر على النصوص المكتوبة فقط بل يشمل كلًا من الصور والفديوهات والرسومات واختيار الألوان المستوحاة من هوية الشركة، المحتوى يجب أن يصاغ بطريقة جذابة ومختصرة وأسلوب بليغ، والصور يجب أن تكون بأعلى جودة مع تجنب الصور ذات الجودة السيئة.

كذلك اختيار جميع العناصر يجب أن يتم بعناية بالغة وأن يضيف كل عنصر قيمة لتصميم البروفايل، إذا كنت تجد صعوبة في تحديد العناصر المناسبة للبروفايل الخاص بك يمكنك طلب المساعدة من أفضل شركة متخصصة في تصميم بروفايل شركات احترافي شركة Design Company Profile.

تخطيط التصميم

التخطيط هو سر نجاح أي عمل، ونحن نحرص على التخطيط الجيد قبل البدء في تصميم بروفايل شركة لتنظيم المعلومات التي تم الحصول عليها وهذا للحصول على أفضل نتيجة من البروفايل، يجب تحديد أسلوب وشكل التصميم الذي يعبر عن هوية الشركة ونشاطها، كما يتم وضع تصميم أولى لشكل الغلاف بحيث يكون متسق مع طبيعة الخدمات التي تقدمها الشركة، تصميم البروفايل يجب أن يحفز العملاء على استكمال القراءة والتفاعل واتخاذ إجراء محدد.

مرحلة التصميم

يتم تحديد أدوات وبرامج التصميم الضرورية لتنفيذ التصميم ولكن يجب أن يمتلك المصمم مهارة في استخدام هذه البرامج وإتقانها، وبعد ذلك يتم ترتيب المكونات والعناصر التي تشكل البروفايل والبدء في تنفيذ التصميم، يجب أن يكون التصميم فريد مميز ويعبر عن هوية الشركة وتقنع العميل من الوهلة الأولي.

اطلب بروفايل احترافي الآن!

لسرعة التواصل والرد، يمكنك إرسال طلبك واتس آب.

مقاسات تصميم بروفايل الشركات

لا يوجد مقاس واحد قياسي يمكن الاعتماد عليه حيث تختلف مقاسات تصميم بروفايل الشركات بناء على هدف البروفايل وطريقة استخدامه، وهذه بعض المقاسات الاكثر شيوعًا:

  • يتم استخدام مقاس (A4 (8.3×11.7 في كتيبات البروفايل المطبوعة.
  • أبعاد البروفايل المثالية للبريد الإلكتروني هي 600-700 بكسل على الحاسوب و 320-385 بكسل على الهاتف.
  • تأكد من أن حجم شعار الملف التعريف في Adobe Illustrator هو 12 × 48 بوصة.
  • النسبة القياسية لصور الملف التعريفي هي 110 × 110 بكسل أو نسبة العرض إلى الارتفاع 1: 1.
  • يجب أن يكون مقاس تصميم البروفايل على موقع الشركة الالكتروني 1024 × 768 بكسل أو أعلى.

ما هي تكلفة تصميم بروفايل للشركات؟

لا توجد تكلفة واحدة ثابتة لتصميم البروفايل فهناك الكثير من العوامل التي تؤثر على السعر وتشمل هذه العوامل ما يلي:

  1. نوع التصميم: هل سوف تستخدم بروفايل شركة جاهز للتعديل؟ أم تحتاج إلى تصميم فريد أصلي يعبر عن شركتك وهويتها؟.
  2. كتابة المحتوى: هل سوف تحتاج إلى كاتب محترف يعد لك محتوى مميز لشركتك؟ أم تمتلك محتوى جاهز؟ هذا عامل مؤثر على السعر.
  3. حجم التصميم: عدد الصفحات والكلمات والعناصر البصرية وحجم البروفايل بشكل عام يؤثر على سعر البروفايل.
  4. كفاءة المصمم: المصمم ذو الخبرة والمهارة العالية الذي يستطيع إنهاء العمل بأعلى جودة وتكلفته تكون أعلى من شخص مبتدأ.

نصائح لتصميم ملف تعريفي لشركة احترافي

شركة Design Company Profile تقدم أهم النصائح والعناصر الأساسية والممارسات المهنية التي تساعد على تصميم بروفايل شركة احترافي:

  • الاتساق مع العلامة التجارية، وأن تكون الألوان المستخدمة في التصميم مستمدة من شعار الشركة ومتكاملة معه.
  • لا تستخدم الكثير من التفاصيل المعقدة الغير ضرورية في البروفايل.
  • ركز على المعلومات الضرورية والنقاط الجوهرية التي ترغب في إيصالها للجمهور.
  • استخدم عناوين فرعية للفقرات فهي تساعد على تنظيم المحتوى وسهولة فهمه.
  • استخدام المخططات والرسومات البيانية يسهل من تسهيل المعلومة للقارىء.
  • لا تستخدم أكثر من ثلاث ألوان متناسقة مع الهوية البصرية علامتك التجارية.
  • يجب أن تكون الفقرات متناسقة من حيث الحجم وعدد الكلمات.
  • اختيار حجم خط مناسب لشكل التصميم، وتجنب الخطوط التي يصعب قرائتها.
  • لا تستخدم صور ذات جودة رديئة تقلل من قيمة البروفايل قم بتعديل الصور بأعلى جودة ممكنة.

أفضل شركة تصميم بروفايل احترافي للشركات

شركة Design Company Profile توفر لك الكثير من المزايا التي تجعلها الاختيار الأول لك للحصول على بروفايل احترافي، هذه بعض مزايا الشركة:

  • فريق احترافي متكامل من المصممين وكتاب المحتوى ذو الخبرة والمهارة.
  • أسعار تنافسية مخفضة تناسب أصحاب الميزانية الصغيرة والشركات الناشئة.
  • تصاميم احترافية تظهر هوية الشركة وتعبر عن نشاطها بأفضل صورة.
  • الابتكار والإبداع هو أساس عملنا فنحن لا نعتمد التقليد بل نخلق الافكار المميزة.
  • الدقة والالتزام بالمواعيد التي نحددها مع العملاء هو أساس نجاحنا وتفوقنا.
  • كتابة محتوى حصري احترافي خالي من الأخطاء الإملائية.

اطلب بروفايل احترافي الآن!

لسرعة التواصل والرد، يمكنك إرسال طلبك واتس آب.

تعليق واحد

  • مصنع في العراق

    16 ديسمبر، 2023 - 5:13 ص

    بروفايل لمصنع تصميم وتركيبات HDPE و uPVC الخاصة بهم

اترك تعليقا